RSS

الصفر العاطفي

احبتي واخواني في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكم مني كل التحيه لسؤالكم عني فترة غيابي الغير مبررة
ولكم مني خالص الاسف وشديد الاعتذار
لم يكن الامر بيدي حقا
فقط لم اكن بحال تسمح بالتواصل معكم وكتابة اي جديد
لكني كنت متابعه ان حانت الفرصه من بعيد لبعيد
اعتذر منكم مرة اخرى
وكل عام وانتم بخير
*****
منذ فترة وقع تحت يدي مقال رائع كتبته منى سراج في احدى المجلات الشهيرة وللحق لم اقرأ لها من قبل ..
لكن استوقفني العنوان وهو ..." الصفر العاطفي" تقول فيه :
نحن جيل آمن بالرومانسية وصدق القصص والاغاني والافلام العاطفيه وعندما دخلنا الى ستدويوهات الحياة اكتشفنا ان دموع البطله (جلسرين) وهالات الارق والعذاب تحت عينيها (ماكياج متقن) والقمر الذي يضيء وجهها الحزين (دائرة من القماش الابيض يسلط عليها الضوء) والبحر الهائج الذي يحيط بها مجرد (حوض ماء قطره 2متر) على اكثر تقدير وحبيبها الذي يصارع الامواج من اجلها دور يقوم به (دوبلير)او بديل.
وتكمل قائلة : لقد اقتربنا من الحقيقه وادركنا الخدعة وعجزنا عن اكتشاف البديل فعاش معظمنا مسكون بالخوف.. الخوف من مواجهة الحقيقة والعيش في وحدة او الاستسلام لقانون اللعبه العاطفية والعيش في كذبة.الرومانسية صورت لنا ان الارتباط المبني على الحب علاقة بدون صراعات وحياة بلا منازعات وحوار بلا اختلاف في وجهات النظر وان العطاء بلا مقابل حب والتضحيه بلا حدود حب وايثار الاخر حب وعلى ارض الواقع ادركنا ان العطاء والتضحية وايثار الاخر على طول الخط هو نوع من القهر وفقدان للذات والارادة والعطاء اذا لم يكن متبادلا وعلى نفس الدرجة من الحب والتقدير والاحترام فإنه يتحول مع مرور الايام الي قنبلة من الاحباط قابلة للانفجار في اي لحظة.وفي الختام قالتبرغم هذا فنحن جيل استطاع المغامرون منا ان يكسروا (تابوهات) الخوف الاجتماعي ويواجهوا فشلهم واخفاقهم الانساني بصدق على امل ان تساعد خبراتهم الاجيال الجديدة لكي يعيشوا حياة عشرة على عشرة.
اتممت قراءة المقال وانا اتساءل هل نحن ذلك الجيل الذي من المفترض انه تعلم من اخطاء الاخرين هل نحن ممن يؤمن بالرومانسية من الاساس؟؟ام اننا جيل التمثيل واتقان الادوار؟؟
فنحن جيل التكنولوجيا بضغطة زر نقوم بعمل داونلود للمشاعر ثم نقوم بعمل ديليت لها بعد فترة قصيرة فلا وقت لدينا للثبات على حال واحد والعالم كله مفتوح امامنا وفي تغير مستمر...
إذا بشكل او بآخر نحن لا نختلف عن جيل الصفر العاطفي
خالص تحياتي

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS